TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيارات ميدانية لمنافذ البيع بدبي بمناسبة شهر رمضان

زيارات ميدانية لمنافذ البيع بدبي بمناسبة شهر رمضان
خلال جولة ميدانية سابقة، الصورة أرشيفية

 دبي - مباشر: بدأ مفتشون تابعون لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، سلسلة من الزيارات الميدانية، إلى الأسواق وكبرى منافذ البيع على مستوى إمارة دبي.

وتأتي هذه الزيارات بالتزامن مع شهر رمضان، الذي يشهد نمواً لافتاً في الطلب على السلع والمنتجات، خصوصاً الغذائية منها، طوال الشهر وعيد الفطر.

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تتفق مع 9شركاء جدد.. على برنامج"نقطة الاتصال"

مباشر" تحافظ على مركزها المتقدم بين شركات الوساطة في دبي

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي، إن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يهدف من تلك الحملات إلى تعزيز الرقابة على منافذ البيع والأسواق، والتأكيد على أهمية توازن العلاقة بين التاجر والمستهلك، بما يسهم في رفع مستوى الممارسة التجارية، خصوصاً خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أن أولى الزيارات استهدفت مجموعة محددة من منافذ البيع الكبرى شملت: «اللولو هايبرماركت» و«كارفور» و«جمعية الاتحاد»؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف أن الهدف الرئيس من الزيارات كان التأكد من المعايير الأساسية لتنظيم العروض التجارية، لافتاً إلى أنه تم التنبيه على المنافذ بأهمية التأكيد على ضرورة مطابقة الأسعار على رفوف العرض مع السعر عند صندوق الدفع.

وذكر الزعابي أن مفتشي اقتصادية دبي لاحظوا بعض الممارسات الخاطئة خلال الزيارات التفتيشية، لكن جرى تصحيحها من خلال التنبيه على المسؤولين في المنافذ من دون تسجيل مخالفات.

ودعا الزعابي المراكز التجارية ومنافذ البيع إلى توضيح سياساتها للمستهلكين وإبراز الأسعار، والتعامل بشفافية مع المستهلكين، مؤكداً أن الحملات مستمرة خلال شهر رمضان.

وأوضح أن الحملات تنقسم إلى قسمين، الأول يخص الحملات التوعوية والتفتيشية، بينما الثاني يتعلق بحملات المتسوق السري لمواجهة أي ممارسات سلبية، والتحقق من شكاوى المستهلكين.

وأشار الزعابي إلى أن إدارة حماية المستهلك تسعى إلى تعزيز الثقة والشراكة مع القطاع الخاص، من خلال الاطلاع على أبرز الممارسات المتبعة من قبل التجار، والتأكد من التزامهم بمعايير اقتصادية دبي، مشدداً على حرص اقتصادية دبي على عدم تكرار المخالفات والحد منها

ترشيحات:

 - بقرارات سيادية.. أبوظبي تُغري الوافدين بتملك العقارات

 - البركة المصرفية تبدأ توزيع 37 مليون دولار نقداً.. الخميس

 - الدار العقارية تحقق مبيعات 400مليون درهم خلال معرض سيتي سكيب

 - وزير إماراتي: تسليم 4 مشاريع للبنية التحتية خلال 2019